أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

قبائل الصبيحة تضع شرطا واحداً على وفد المندوب الاماراتي لمغادرة عدن

مسلحو الصبيحة يتوافدون الى عدن

│الخبر | alkhabar

ذكرت مصادر محلية أن المندوب الاماراتي في عدن أرسل وفدا للتفاوض مع قبائل الصبيحة المحتشدين على أطراف المدينة تنديدا بالانتهاكات التي يمارسها الحزام الأمني ضد أبناء الصبيحة أخرها مقتل أحد ابناء القبلية ويدعى “سعيد بها الدين شكري”.
وبحسب المصادر فقد رفض أبناء الصبيحة الحلول التخديرية وتمييع القضايا بتشكيل لجان تفاوض في ظل تمادى الحزام الأمني واستمراره في استهداف أبناء الصبيحة .
وأوضحت المصادر أن قبائل الصبيحة رفضت الصلح مع وفد الأمارات الا بتسليم قائد قوات الحزام الأمني الجديد (هدار الشوحطي ) قاتل الشهيد سعيد بها الدين شكري.
وكانت مئات المسلحين القبليين من أبناء قبائل الصبيحة توافدوا صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة عدن وذلك بعد مقتل أحد أبنائهم الأسبوع الماضي برصاص قوات الحزام الامني التابع للإمارات.
ومنذ الصباح دخلت عشرات السيارات تحمل مسلحين إلى العاصمة عدن للتشاور والضغط على الأجهزة الأمنية لتسليم قاتل ولدهم سعيد بهاء الدين شكري.
وكانت قوة من الحزام الأمني اقتحمت يوم الأربعاء الماضي إحدى المزارع التي يعمل بها المقتول وقامت بقتله بدم بارد دون اسباب تذكر او مسوغ قانوني.
وناشدت قبائل الصبيحة الرئيس هادي ووزير الداخلية ومدير أمن عدن للقبض على الجناة وتسليمهم للجهات الامنية والتحقيق معهم ليأخذ العدل مجراه.
وتاليا نص البلاغ الصادر عن قبائل الصبيحة :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الى سلطات الدولة والتحالف العربي
لقد تابعتم الجريمة النكرا التي ارتكبها قائد الحزام الأمني المدعو هدار الشوحطي وعملية الاعدام التي قام بتنفيذها والتي ازهق روح الشاب سعيد بها الدين شكري بغير وجة حق وخارج نطاق السلطات والعدالة والقانون .
ان وصولنا اليوم الى محافظة عدن الثلاثاء الموافق ١٦/٥/٢٠١٧م نطالبكم بالتالي
١- نطالب سلطات الدولة والتحالف العربي بالاسراع في تنفيذ وتطبيق العدالة على المدعو هدار الشوحطي المتهم بعملية اعدام الشاب سعيد بها الدين شكري الصبيحي
٢ – الرد على رسالتنا بصورة واضحة وعلنية يسمعها الجميع وعبر كل الوسائل المتاحة للنقل .
٣ – وقفتنا حتى الان سلمية ومطالبنا مشروعة وعادلة ونرجو الاسراع في تنفيذ العدالة وقول كلمة الحق ونصرت المظلوم ونرجو ان لا تطول المدة الزمنية اكثر من ٢٤ ساعة .
عبدالرحمن جلال عبدالقوي شاهر الصبيحي
نجل شيخ مشائخ الصبيحة

أضف تعليقـك