أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

بن دغر : الدولة الإتحادية ضمنت حلاً عادلا لكل قضايا الوطن ولا سلام خارج المرجعيات

│الخبر | alkhabar

أكد رئيس الوزراء الدكتور ” أحمد بن دغر ” ، اليوم الإثنين، أنه لا سلام في اليمن خارج المرجعيات الثلاث المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
وخلال لقائة اليوم في العاصمة الألمانية برلين مع الهيئات الإدارية للمؤسسات والمنظمات، وممثلي الجاليات واتحاد الطلاب والأطباء والمهندسين اليمنية في المانيا أوضح ” بن دغر “الحكومة التزمت بدفع كل الالتزامات والديون الخارجية التي لم تسبب فيها.
وقال “دفعنا اكثر من 57 مليون دولار وصرفنا إقساط الديون الخارجية وصرفنا مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج للربعين الثالث والربع عام 2016 وخلال الآيام القادمة سيتم صرف الربع الاول عام 2017 وهذة هي مسؤولياتنا وواجبنا تجاة شعبنا الصابر.
وأضاف” بن دغر ” أن المليشيات الانقلابية استحوذت على اكثر من خمسة مليار دولار الاحتياطي النقدي و400 مليار ريال يمني في اقل من سنة وأربعة اشهر وسخرتها للمجهود الحربي لقتل الشعب اليمني.
وحول دفع المرتبات المتوقفة في مناطق سيطرة الحوثيين أوضح ” بن دغر ” أن الحكومة مستعدة لدفع مرتبات الموظفين في جميع المحافظات الجمهورية والإيفاء بكل الالتزامات تجاة كل الشعب اليمني لكن على المليشيات الانقلابية توريد جميع الايرادات إلى البنك المركزي في عدن.
كما وجه ” بن دغر ” بتوحيد سعر رسوم الجوازات للطلاب الغير المبتعثين بطلاب المبتعثيين في الخارج.
وقال ” بن دغر ” أن الشرعية حريصة على تحقيق السلام الدائم والعادل والشامل والذي يتطلع الية شعبنا اليمني والذي لن يتحقق الأ من خلال الرجوع الى المرجعيات الاساسية للحل في اليمن.
وأضاف في اللقاء ” أن الدولة الاتحادية من ستة أقاليم ضمنت توزيعاً عادلاً في الثروة والسلطة وهي هي المخرج للازمة اليمنية وفيها حل عادل لكل قضايا وطنا ومنها القضية الجنوبية الدولة الاتحادية .
وأشار ” إلى أن المليشيات دمرت كل موسسات الدولة وعبثت بمواردها مضيفاً ” نحن في الحكومة لم نرث اي موسسات للدولة، وعملنا على بِناء موسسات الدولة من الصفر.
وفي ختام اللقاء قال ” بن دغر ” أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أوقف الاطماع الإيرانية في اليمن والمنطقة العربية وساند ودعم الشعب اليمني وشرعيته.

أضف تعليقـك