أخبـار اليمن هـــام

كاتب سعودي: اليمن ارتوت بدماء أبنائنا الطاهرة ولن نسمح للإمارات أن تمس بالوحدة اليمنية

صالح الفهيد

│الخبر | alkhabar

أكد الكاتب السعودي المعروف “صالح الفهيد” أن المملكة العربية السعودية لن تسمح لدولة الإمارات أو لغيرها بالمساس بوحدة اليمن.
وقال الكاتب بصحيفة “عكاظ” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يجب ألا تسمح #السعودية لا للإمارات ولا لغيرها بالقيام بأي عمل يمس وحدة اليمن أو يؤثر سلبا على خططها ومشاريعها لدحر الانقلابيين ودعم الشرعية”.

وأضاف في تغريدة أخرى “اليمن هو عمقنا الإستراتيجي و “حديقتنا الخلفية” وأرضه ارتوت بدماء أبنائنا الطاهرة، ولا يجوز التسامح مع ما يرتكبه بعض الشركاء هناك من أخطاء”.

كان “صالح الفهيد”، قد استنكر في وقت سابق، الهجوم الإماراتي على الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” بعد قراراته الأخيرة.
وقال في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بعض سياسات الإمارات في اليمن غير مفهومة، وهي مؤذية لجهود التحالف العربي، وخطيرة على وحدة ومستقبل اليمن!.. لماذا تفعل ما فعلت؟”.
وأضاف: “لقد قدمت السعودية تضحيات جسيمة في اليمن من أجل دعم الشرعية ودحر المشروع الإيراني، ويجب ألا تسمح لأي طرف بالإساءة لهذه التضحيات”.
وتابع: “الشرعية في اليمن المتمثّلة بالرئيس هادي خط أحمر، وهي التي أعطت الشرعية للتحالف العربي بالتدخل لمواجهة عملاء إيران، وإضعافها يؤذي التحالف”.
واختتم الكاتب السعودي تغريداته بـ: “لا أحد ينكر الدور المهم الذي لعبته الإمارات في اليمن، ومساهمتها القوية في التحالف العربي، لكن هذا لا يبرر بعض سياساتها الخاصة تجاه اليمن”.

أضف تعليقـك