أخبـار اليمن هـــام

إفراج سلطات مأرب عن قيادات في ميليشيات الحوثي يثير إستفهامات كثيرة !

│الخبر | alkhabar

أفرجت قبل يومين السلطات المحلية بمحافظة مأرب عن قيادات في جماعة الحوثي بينهم قائد الحراسة الشخصية لزعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي.
وقالت مصادر محلية ان سلطات مأرب المحلية امرت بالافراج عن قيادي حوثي يدعى نجيب الكشري ويكنى بـ”أبو لقمان”، قبل أيام في مأرب، وهو من أبرز القيادات الميدانية الحوثية.
وأوضحت المصادر، أن الكشري، يعتبر من أهم وأبرز قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي، ويعتبر مماثلا لأبو علي علي الحاكم ويوسف المداني.
وأشارت إلى أنه كان القائد الشخصي لحراسة مؤسس جماعة الحوثي حسين الحوثي، ثم كان قائدا لحراسة عبد الملك الحوثي، كما أنه قاد جبهة صعدة وحرف سفيان في الحرب السادسة، وعين وكيلا لأمانة العاصمة بعد اقتحام المليشيات لها.
وأشارت المصادر إلى أنه تم الإفراج عنه في ظروف غامضة، إضافة إلى عدد كبير من عناصر الجماعة ، وأثارت عملية الافراج تساؤلات كثيرة ، لكن سرعان جاء الرد على تلك الاستفهامات ليؤكد ان السلطة المحلية بمأرب مخترقة من عناصر من الحوثي وصالح.
مصادر قالت إن هناك عمليات بيع لأسرى المليشيات تنفذها قيادات بمحافظة مأرب، بينهم وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح حيث تم مؤخرا الإفراج عن 55 من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي وصالح بدون أي مقابل، بينهم قيادات رفيعة مقربة من زعيم الجماعة، ودون اي تبادل او مقايضة للأسرى من المقاومة والجيش الوطني لدى ميليشيات الحوثي.

أضف تعليقـك