أخبـار اليمن هـــام

الإعلان عن لجنة يمنية سعودية إماراتية مشتركة لإدارة الأوضاع في اليمن

│الخبر | سبأ

أعلنت رئاسة الجمهورية اليمنية عن تشكيل لجنة مشتركة برئاسة اليمن وعضوية كل من السعودية والإمارات لإدارة الأوضاع في اليمن.
وأكد مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية أن لقاء الرئيس هادي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في جدة السبت الماضي تركز على استعراض ما تم إنجازه في إطار عملية “إعادة الأمل” التي انطلقت قبل حوالي عامين.
وقال المصدر وفقا لمانقلته وكالة سبأ الرسمية ” إن الرئيس بحث مع خادم الحرمين الشريفين خطوات للدفع بعملية إعادة الأمل وحل كل ما قد تواجهها من معوقات بشكل فعال وعاجل”.
وأضاف ” أن اللقاء أسفر عن اتفاق البلدين بالتنسيق مع الاشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن وعضوية كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لرفع مستوى التنسيق وتكامله، وبحث كل ما يطرأ من أمور تعيق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة للشرعية في الجمهورية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، وإنهاء الحالة الإنقلابية باستعادة سيادة الشرعية ومكافحة الإرهاب والجريمة بفرض الأمن والإستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها على كافة الأراضي اليمنية”.
يأتي هذا في ظل الجدل الذي أثارته قرارات الرئيس هادي الأخيرة التي تم بموجبها إقالة محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي ووزير الدولة هاني بن بريك وإحالته للتحقيق.

أضف تعليقـك