أخبـار اليمن شبكـات التواصــل هـــام

كاتب يمني: الإمارات وجدت ضالتها في «عاصفة الحزم» التي لم تشارك فيها تضامنا مع السعودية بل لهذه الاهداف

│الخبر | خاص

قال الكاتب والاعلامي اليمني علي الخياطي إن دولة الامارات العربية المتحدة لم تشارك في عاصفة الحزم تضامنا مع السعوديه التي تتمثل في التصدي للشغب الإيراني وإعادة الشرعيه اليمنية ، كما أعلنت، بل للإمارات اهدف اخرى.
وأشار الخياطي إلى الإمارات وجدت ضالتها في عاصفة الحزم التي تستطيع من خلالها تنفيذ أهدافها التي ربما لم تدركها السعوديه نفسها في بداية الحرب ومن بين هذه الأهداف – بحسب الخياطي – إعادة تشطير اليمن، ووضع قواعدها العسكريه في كل من سقطرى وجزيرة ميون إضافه إلى القاعدتين التي أنشأتهما في أرض الصومال وجيبوتي بالتعاون مع أمريكا ودول أخرى.
وأوضح الخياطي أن غاية هذه الأهداف الاماراتية هو الإبقاء على حيوية ميناء جبل علي والمناطق الحرة في الإمارات ، مشيرا إلى أن الامارات ومنذ قيام الوحدة اليمنية، وهي تحارب أي إستقرار أو استثمار أجنبي في عدن خشية سحب البساط الأقتصادي والتجاري والأستثماري منها ، كون عدن تتميز بعوامل كثيره وأهمها قربها من ممر الملاحة الدوليه بين القارات.
وتساءل الخياطي قائلا : هل يدرك أبناء الجنوب هذه الحقيقه؟ مسألة التواجد الإيراني لوصح فأيران أصلا تتواجد في الإمارات أكثر من تواجدها في العراق حتى، من حيث الجالية الموجودة والشركات واحتلالها لجزر الإمارات طنب الكبرى والصغرى وأبي موسى.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك