أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

نقل القيادي «عبدالرحمن اللحجي» إلى عصَب عقب اصابته في المخا وقائد اللواء الثالث يوضح أسباب إنفجارات جبل حديد بعدن

عبدالرحمن اللحجي

│الخبر | خاص

كشف العميد ركن “إبراهيم حيدان السياري” قائد اللواء الثالث حماية رئاسية بخور مكسر أسباب الانفجارات التي هزت ، امس الأحد ، مقر اللواء بجبل حديد شرق عدن.
وقال حيدان في تصريح وُزع على وسائل الاعلام قام صباح اليوم “أمس” الأحد بعض أفراد اللواء بعملية تنظيف لأحد مخازن الأسلحة في المعسكر التي تحتوي على ذخائر قديمة سلاحها لم يعد متوفر ، ومكدسة في المخزن منذ سنوات سابقة حتى أثناء الحرب الأخيرة لم تستفد منها المقاومة الجنوبية كونها ذخيرة سلاحها غير متوفر”.
وأضاف : “وأثناء عملية التنظيف في المخزن من قبل الأفراد حدث احتكاك وتسبب بإنفجار في المخزن ونشوب حريق، وتمت السيطرة عليه بجهود الجميع، وتم اسعاف الأفراد الذين كانوا متواجدين بداخل المخزن إلى المستشفيات”.
وحول عدد الضحايا نتيجة الحادثة أوضح “حيدان” أن الحريق والانفجار اسفر عن سقوط (4) قتلى من الجنود ، و(31) جريحا غالبيتهم جراحهم بسيطة كونها ناتجة عن إصابتهم بالمادة السريعة الاشتعال”.
وشكر كل من قام بواجب الإسعاف والإطفاء وكل منتسبي اللواء الذين قاموا بجهد كبير في إخماد الحريق وإسعاف زملائهم رغم الإمكانيات البسيطة المتاحة.
كما شكر كل من الرئيس هادي ورئيس الحكومة احمد بن دغر على اتصالاتهم واطمئنانهم على صحة الجرحى ، وتوجيههم برعاية اسر “القتلى” ، والاهتمام بالمصابين.
وفي سياق اخر أصيب قائد المقاومة في مديرية موزع عبدالرحمن اللحجي وثلاثة من مرافقيه، وقُتل واحد، الأحد، جراء استهداف عربتهم بصاروخ حراري في محيط معسكر خالد شرق المخا.
وأكد مصدر عسكري أن الصاروخ الحراري استهدف عربة اللحجي المدرعة، وأدى إلى إصابته بجروح طفيفة مع ثلاثة من مرافقيه، ومقتل أحد المرافقين.
ونقلت طائرة اماراتية اللحجي إلى قاعده اماراتيه في عصب الاريترية لتلقي العلاج.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك