أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

بكري يكذب تصريحات «عسيري» بشأن عرض القاهرة إرسال «40» ألف جندي مصري لليمن

مصطفى بكري

│الخبر | alkhabar

أكد عضو البرلمان المصري الإعلامي مصطفى بكري، الاثنين، أن مصر ليس لها أي قوات برية خارج أراضيها، وذلك ردا على تصريحات اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن أن مصر عرضت إرسال 40 ألف جندي لليمن.
وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، علق بكري بقوله: “لقد سبق للرئيس السيسي أن نفي في 18 أبريل عام 2015 أمام طلاب الكلية الحربية صحة الشائعات التي تحدثت في هذا الوقت عن إرسال مصر قوات بريه مصرية للحرب في اليمن، وأكد أن الشعب المصري سيكون أول من يعلم بذلك رسميا إذا قررت مصر اتخاذ خطوة كهذه”.
وأضاف بكري: “عندما أثير الموضوع مرة أخرى نفت رئاسة الجمهورية رسميا ما تناولته بعض وكالات الأنباء حول إرسال القاهرة قوات بريه إلى اليمن، وأكدت أن هذا الخبر عار عن الصحة وأن مشاركة مصر في قوات التحالف العربي تقتصر فقط على وحدات من قواتها البحرية والجوية”.
وتابع بكري بالقول: “عندما يثار هذا الموضوع الآن كما ورد في حديث المتحدث العسكري السعودي فالواقع يكذب ذلك وأية أحاديث عن أقوال لا تجد طريقها على أرض الواقع لا تعتبر حقائق، إنني لا أعرف سببا لحديث المتحدث العسكري السعودي الذي أدلي به في مؤتمر صحفي أمس، ولكني على يقين بأن الواقع يقول إن مصر ليس لها أية قوات برية خارج حدودها وهذا هو المهم”.

أضف تعليقـك